الاستفسارمتى يتم التقديم على الوظائف ؟
الإجابة :حسب المواعيد المحددة لكل سلم وظائف بناء على الخطة المعلنة من جامعة نجران .


الاستفسار - إلى متى يستمر التسجيل والتوثيق؟
الإجابة :التقديم والتعديل على بيانات المتقدمين والمتقدمات على المسابقة الوظيفية في موقع الجامعة على شبكة الإنترنت مستمر طوال فترة التسجيل فقط .


الاستفسار - ما هي الدرجات العلمية والتخصصات المطلوبة في الإعلان؟
الإجابة : الإعلانات المخصصة يتم تحديد الدرجات العلمية و التخصصات في ضوابط وشروط الإعلان الذي تطرحه الجامعة وهي متوفرة في نظام الوظائف حيث يمكن للمتقدم / المتقدمة الاطلاع عليها من خلال الدخول الى الصفحة الخاصه بـ [ قائمة الوظائف] من اعلى الموقع .


الاستفسار - ما هي أساليب التوظيف المطبقة بالجامعة؟
الإجابة : يتم التوظيف حسب ظروف العرض والطلب عن طريق نظام الوظائف الأكاديمية ، حيث يوجد طلب على الوظائف التي تتطلب الامتحانات النظرية والعملية والمقابلات الشخصية .


الاستفسار - كيف يتم التواصل مع المتقدم/المتقدمة لغرض استكمال أي إجراءات ؟
الإجابة : يتم تحديد بيانات الأسماء عن طريق نظام الوظائف الأكاديمية وذلك من خلال رسالة عبر البريد الإلكتروني أو رسالة نصية على الهاتف الجوال المحدد في طلب التقديم ، كما يمكن للمتقدم الدخول الى حسابه في الموقع المسابقة الوظيفية و الاطلاع على أخر المستجدات على التقديم الخاص به .


الاستفسار - ما هي وسائل الإعلام المتبعة في نشر الإعلانات عن الوظائف؟
الإجابة : البوابة الإلكترونية للجامعة ويمكن للجامعة أن تقوم بطرحها عبر الصحف المحلية .


الاستفسار - كيف يمكن تحديد رقم الهوية الوطنية الذي يتوجب على المتقدم/المتقدمة التسجيل به؟
الإجابة :
1 - بالنسبة لمن أصدر/أصدرت هوية وطنية خاصة (به/ها) رقم الهوية الوطنية هو الرقم الخاص به.
2 - بالنسبة للمتقدمة التي لا يتوفر لديها بطاقة هوية وطنية فالرقم الخاص بها هو الرقم المقابل لأسمها في سجل العائلة لوليها.


الاستفسار - كيف أكتب الفاصلة العشرية حينما أريد كتابة المعدل ؟
الإجابة : عند تسجيلك للنسبة يرجى استخدام الفاصلة العددية الموجودة في لوحة الأرقام على الجانب الأيمن من لوحة المفاتيح إذا كان جهازك مكتبي ، أما إذا كان جهازك محمول فسوف تجد الفاصلة العددية بالضغط على الزر shift + حرف (ز ) .


الاستفسار - نسيت كلمة السر ؟
الإجابة : بإمكانك الدخول على أيقونة نسيت كلمة المرور الموجودة على صفحة تسجيل الدخول وتعبئة البيانات المطلوبة لإحداث كلمة مرور جديدة .


الاستفسار - نسيت كلمة المرور وفقدت بريدي الالكتروني المسجل في موقع الجامعة؟
الإجابة :الدخول الى موقع الجامعة وارسال طلب مساعدة عن طريق ايقونة الدعم و المساعده


الاستفسار - أقوم برفع ملف PDF ولكن النظام يرفض الملف و يتم تحويلي الى صفحه بيضاء تحوي رقم الخطأ و بريد الكتروني لاسباب أمنيه ؟
# المشكله في الملف المرفق حيث يعتبره النظام لدينا غير معروف المصدر او خطر لان مصدره غير موثوق ، لذلك يقوم بوقف رفع الملف لذلك فضلا قم بمراعاة الآتي :
- قم بفتح الملف المرفق ببرنامج Adobe Reader قارئء ملفات PDF ثم عندما يفتح الملف اذهب الى قائمة file (ملف) اختار Save As (حفظ كـ) ثم حدد موقع الملف الجديد او ضع له اسم جديد ثم عاود رفع الملف الناتج في الموقع .
- التأكد من إنشاء ملف الـ pdf بواسطة أداه برمجية موثوقة ومرخصة ، يفضل إنشاء ملف وورد .docx ثم إعادة تصديره إلى ملف .pdf من داخل برنامج مايكروسوفت ورد.
- اذا كنت تستخدم احد برامج البروكسي الرجاء التحقق من اغلاقه قبل استخدام النظام.


الاستفسار - قدمت على النظام واخترت وظيفه و اريد ان أقوم بالتقديم على وظيفه اخرى بنفس الوقت ؟
الإجابة :في النظام لا يحق للمتقدم/ـه الا التقديم على نوع واحد من الوظائف ، فقط يسمح للمتقدم/ـه في حالة رغبته بتغيير الوظيفه المتقدم اليها الى أخرى خلال فترة التسجيل و بعدها يمنع التعديل .


الدعم و المساعده:
تحرص الجامعة على تلقي استفسارات أو مقترحات أو ملاحظات المتقدمين على الوظائف المتاحة من خدماتها من خلال أيقونة الدعم و المساعدة التي هيئتها في نظام التوظيف فلا (تتردد / ي) في التفاعل مع الجامعة من خلال تلك الإيقونة عند الحاجة للخدمة أو الرغبة في طرح مقترح أو ملاحظة .






أخي المتقدم / أختي المتقدمة ، رغبة من جامعة نجران في التسهيل على المتقدمين أتاحت تقنية إضافة المرفقات إلكترونياً وفقاً لشروط تقنية مذكورة في " تعليمات عملية إرسال مرفقات اثناء التسجيل في نظام الوظائف الأكاديمية". و لتلافي مشكلة الالتزام بحجم المرفق نذكر لكم بعض النقاط التي من شأنها أن تساعدكم في التغلب على هذه المشكلة:


قبل مسح المستندات ضوئياً (Before Scanning):
• إذا كان المرفق لا يحتوي على صور فمن المستحسن اختيار إعدادات المسح الضوئي "Black & White".
• إذا كان المرفق يحتوي على صور, يمكن اختيار دقة الطباعة لتكون بين 100dpi – 200dpi.
• حالة إجراء عملية المسح الضوئي من خلال كاميرا الجوال, يُنصح بتقليل دقة التصوير.
يرجى التأكد بعد التحويل من إمكانية قراءة البيانات من المرفق و إن كان بحاجة لرفع درجة الدقة أو لا.


بعد مسح المستندات ضوئياً (After Scanning):
إذا كان الملف موجود لديكم مسبقاً أو عند عدم تمكنكم من مسحه ضوئياً بالحجم المناسب, نرجو إتباع أحد الطرق التالية والتي من شأنها تقليل حجم الملف مع الحفاظ على جودة المحتوى:
1) استخدام أحد برامج تحويل أحجام ملفات PDF:

و إليكم بعض الاقتراحات:

• http://www.primopdf.com/ : PrimoPDF
• http://www.apagoinc.com/prod_home.php?prod_id=36 : Apago - PDF Shrink
• http://www.cutepdf.com/ : CutePDF


2) استخدام أدوات التحويل المتوفرة من خلال الإنترنت:

و إليكم بعض الاقتراحات:

• http://compress.smallpdf.com/ : SmallPDF
• http://convert.neevia.com/pdfcompress/ : Neevia’s PDFCompress
كما يمكنكم استخدام أي أداة أخرى تملك خاصية تقليل الحجم.


كما يسرنا الإجابة على أي إستفسار تقني عبر خدمة المساعدة في الموقع.




- تأكد من وجود البرنامجين Adobe Reader PDF و CamScanner على جهازك. فإذا لم يكون موجودين قم بتحميلهم من Apple Store .

هذا هو شكل أيقونة البرنامجين :


- بعد تشغيل البرنامج CamScanner سوف تظهر الشاشة التالية اضغط على أيقونة Capture كما هو موضح في الصورة.
   




- قم بتركيز الكاميرا على الورقة التي ترغب في عمل مسح ضوئي لها ثم اضغط على الايقونات كما هي موضحة في الصور.







- تأكد من وجود البرنامجين Adobe Reader PDF و CamScanner على جهازك. فإذا لم يكون موجودين قم بتحميلهم من سوق Play .

هذا هو شكل أيقونة البرنامجين :











- هذه الخاصية موجودة فقط في مايكروسوفت أفيس 2010 (Microsoft Office 2010) أو الإصدارات الاحدث.

- أما الإصدارات الاقدم (2007) فتحتاج تحميل برنامج SaveAsPDFandXPS قم بتحميل الأداة من الرابط المباشر التالي: http://www.microsoft.com/ar-sa/download/details.aspx?id=7


في حالة استخدام مايكروسوفت Office2010

اتبع الخطوات التالية :
1- افتح برنامج WORD وأذهب إلى إدراج وقم بإدراج صورة جديدة
2- قم بتكبير الصورة على كامل الصفحة
3- تضغط على أيقونة (ملف)
4- ثم تضغط على حفظ باسم
5- تضغط على (حفظ كنوع)
6- تختار PDF
7- تضغط على حفظ










في حالة استخدام مايكروسوفت Office2007

اتبع الخطوات التالية بعد تحميل الأداة من الرابط :
1- افتح برنامج WORD وأذهب إلى إدراج وقم بإدراج صورة جديدة
2- قم بتكبير الصورة على كامل الصفحة.
3- ثم اتجه الى زر OFFICE الموجود في الركن الأيمن من برنامج WORD
4- ضع مؤشر الفارة على حفظ باسم
5- ثم تختار XPS OR PDF
6- تضغط على (حفظ كنوع)
7- تختار PDF)*.pdf)
8- تضغط على حفظ